الحملة الوطنية ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف

تستعد المديرية العامة للشئون الصحية بجميع مناطق المملكة لبدء تنفيذ الحملة الوطنية ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف في جميع المراكز الصحية إعتباراً من يوم السبت 19 شوال 1432هـ .
وتم اصدار التعليمات من قبل مسئولي وزارة الصحة بضرورة تنفيذ حملة إعلامية في كافة وسائل الإعلام للتوعية بأهمية التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف.والتعرف بمواعيد الحملة وأهدافها وحث المواطنين والمقيمين على تطعيم أبنائهم،وأضاف.م. المدير العام للرعاية الصحية والطب الوقائي. أن المرحلة الأولى من الحملة سوف تنطلق يوم السبت الموافق 19 شوال 1432هـ. وتستمرلمدة خمسة أسابيع وتستهدف طلبة وطالبات المدارس الإبتدائية،والمتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية .في حين تبدأ المرحلة الثانية في الثامن من شهر محرم 1433هـ. وتستهدف تحصين الأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات ، والكبار من عمر 19 حتى 24 عاماً . بمافي ذلك طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد .
وقد تم توفير اللقاحات اللازمة لتلك الحملة عن طريق التموين الطبي وسوف يتم توزيعها على القطاعات الصحية ومراكز الرعاية الصحية الأولية بعد التأكد من سلامتها و فاعليتها . وسيتم التطعيم من خلال فرق ميدانية تقوم بتغطية المدارس الموجودة في محيط كل مركز رعاية صحية أولية بنين و بنات في وجود طبيب لكل فرقة يقوم بمتابعة عملية التطعيم علماً بأن تلك الفرق تم تدريبها على كيفية أداء الحملة وتزويدهم بالبيانات مطلوب توفرها أثناء وبعد الحملة. كما وضح أن هدفنا الوصول إلى نسبة تطعيم تصل إلى 100% بإذن الله ، وقد جرى التنسيق مع الوحدات الصحية بنين وبنات تجهيز غرفة خاصة للتطعيم في كل مدرسة حكومية أو خاصة.

لذلك على جميع الآباء والأمهات مراعات ذلك وحث أبنائهم وبناتهم على التطعيم للحد من هذه الأمراض الخطيرة، ولتعاون مع المراكز الصحية والوحدات الصحية المدرسية لتنفيذ ما أولته حكومتنا الرشيدة ونشكر القائمين على الصحة وحرصهم على أن تكون صحة أبنائنا أفضل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق